احدث الاخبار

شركة النادى النموذجى السعودى الرياضية

 نبذة تعريفية عن شركة النادي النموذجي السعودي الرياضية والتي تم تأسيسها حديثاً بقرار من الدكتور محمد المهيزع رئيس مجلس إدارة مجموعة الهنوف للمقاولات والتي تختص بالمجال الرياضي المتضمن الإنشاء والتشغيل والإدراة للأندية الرياضية بمختلف مجالاتها على مستوى المملكة .

حيث أننا في شركة النادي النموذجي السعودي الرياضية نؤمن بضرورة المشاركة والعمل في هذا المجال والذي يعد أحد الركائز الهامة للرؤية الطموحة للمملكة العربية السعودية ( رؤية 2030)

الرياضة الترفيهية تساهم في اندماج الأفراد والمجتمعات بشكل حيوي على مستويات عدة ، كما أنها تأثر بشكل مباشر على الجوانب المجتمعية ، الاقتصادية، الصحية، والجوانب البيئية للمجتمع.

ومع اعلان حكومة المملكة العربية السعودية عن (رؤية 2030)  والطموح الضخم في مجال الرياضة والترفيه والسياحة، نحن في شركة النادي النموذجي السعودي الرياضية ، نجد أنفسنا في وضع جيد للمساهمة في تعويض الحاجة في هذا المجال من خلال انشاء المراكز الرياضية الترفيهية والوصول إليها بسهولة.

لذلك، نحن هنا اليوم، لنضع بين يديسموكم الكريم ماتم من تخطيط وجهود تم بذلها تماشيا مع هذا الطموح، وتعريفاً بأهدافنا المستقبلية ومجال العمل الذي نعمل على تغطيته بشكل احترافي فيجميع أنحاء المملكة .

شركة النادي النموذجي السعودي الرياضية هي عبارة عن شركة متخصصة تعمل على تعزيز مفهوم الرياضة الترفيهية وتشجعها
على نطاق المملكة العربية السعودية .

تشجيع الرياضة الترفيهية في المملكة العربية السعودية، وتوفير الوصول إليها بطريقة صحية، مسلية وممتعة، بحيث تكون متاحة لكافة فئات المجتمع ( رجال – نساء )  لتوظيف أوقات فراغهم في الرياضة الترفيهية.

الاستثمار في أحدث المرافق الرياضية الترفيهية المجهزة تجهيز جيد والاستمرار في تقديم البرامج الترفيهية الرائدة لتلبية احتياجات هذا المجتمع الشاب .

  •   جعل الألعاب الرياضية الترفيهية تشمل جميع فئات المجتمع (رجال – نساء) عن طريق إنشاء ما لا يقل عن 8-10 مراكز رياضية ترفيهية ونوادي في جميع المدن الرئيسية في المملكة مع نهاية عام 2019

 

  • المساهمة في برنامج (رؤية 2030) والتنويع الاقتصاد الوطني من خلال دعم مفهوم الرياضية الترفيهية للمواطنين والمقيمين والسياح المحليين والأجانب.
  • عقد شراكات متعددة مع مؤسسات الدولة ذات العلاقة بالمجال الرياضي .

 

  •  تشجيع الرياضة والأنشطة البدنية.

 

  • تحسين العائد على الاستثمار في الأندية والمنشآت الرياضية.

 

  • تمكين نخبة الرياضيين السعوديين لتحقيق الأداء العالي على أساسمستدام فيمختلف الألعاب الرياضية.

 

  • مرافق الألعاب الرياضية الترفيهية في الأماكن قليلة جدا في المملكة العربية السعودية. حيث يقضي الناس أوقات فراغهم في مراكز التسوق والحدائق العامة، والتنزه في الصحراء.

 

  • تروج الحكومة الأنشطة الترفيهية من خلال تنظيم المهرجانات مثل مهرجان الجنادرية السنوي ومهرجان التراث وجدة غير وغيرها .

 

  • الرياضة الترفيهية تعد غائبة تقريبا عن الساحة حيث تتم من خلال نشاطات خارجية مؤقتة مثل سباقات الهجن ، كرة القدم.

 

لذا حقيقة نجد أن مفهوم الرياضات الترفيهية ليس متاحاً وذلك لعدم وجود مراكز مختصة دائمة تقدم كل مايتعلق بها من خلال مشاركة القطاع الخاص في العملية التنظيمية لهذا الجانب .

  • لدى الرجال خيارات متنوعة من الألعاب الرياضية الترفيهية في المملكة العربية السعودية مقارنة بالنساء.

 

  • حيث يشارك الرجال في الألعاب الرياضية الترفيهية مثل رحلات السفاري الصحراوية، وسباقات الهجن ،التخييم والسباحة، وما إلى ذلك من خلال تجمعات خاصة أو الأندية أو اتحادات الألعاب الرياضية .

 

  • كما أن لديهم أيضا خيارات للاشتراك في صالات رياضية مجهزةتجهيزا جيدا والتي تقدمها الشركات الخاصة.

 

  • بالإضافة لبعض الخدمات التي تقدمها شركات خاصة في المدن الساحلية مثل جدة والخبر وغيرها للرياضات البحرية مثل الغوص والغطس، والقوارب وغيرها ، أما في المدن الداخلية مثل الرياضفالخيارات أقل من ذلك بكثير .
  • منذ عام 2013 فتحت الحكومة المجال للمرأة للمشاركة في الأنشطة الرياضية في المدارس. وفي العام نفسه، افتتح مركز رياضي مخصص للفتيات في الخبر.

 

  • كما أرسلت المملكة العربية السعودية أول مجموعة منالإناث لدورة الالعاب الاولمبية عام 2012

 

  • ومع ذلك، بالمقارنة مع الرجال فالنساء ليس لديهم سوى القليل جدا من الخيارات في مجال ألعاب الرياضية الترفيهية، حيث لا تكاد توجد صالات رياضية خاصة بالنساء حتى الوقت الراهن .

تركز شركة النادي النموذجي السعودي الرياضية في مجال “الرياضة الترفيهية” حيث يعتبر سوقا غير مستغل ولديه امكانات كبيرة. كما أن هناك طلب واضح لدخول كيانات القطاع الخاص في هذا المجال .

الرياضات البدنية

 

  1. السباحة
  2.  كرة الماء
  3.  الغطس
  4. .( الغوص(السباحة تحت الماء
  5.  التجديف
  6. .( الزوارق الشراعية ( القوارب
  7.  الانزلاق على الماء
  8.  سباق المركبات
  9.  التزلج الهوائي
  10.  سباق المركبات بمختلف أنواعها

الرياضات البدنية

 

  1. ألعاب الدفاع عن النفس
  2. ألعاب القوى
  3.  ألعاب القوّة
  4.  رياضة التسلق
  5.  رياضة ركوب الدّرّاجات
  6.  كافة أنواع الرياضات الكروية .

أين نحن الآن؟

منطقة جازان

مدينة الجبيل

المستقبل إلى أين ؟

منطقة الرياض

مدينة جدة

مدينة جدة

مدينة الجبيل

ختاماً

فإننا نسعى أيضا من خلال هذا العرض للتعاون المشترك مع نادي الطيران وتأسيس عمل حقيقي في هذا المجال يخدم المجتمع السعودي بشكل أساسي ويقدم خدمة ذات جودة عالية تضمن استمرار عملية التطوير والبناء في مجال الرياضة بمختلف أشكالها .

 

شكرا لكــم